10 نصائح غذائية يمكن أن تحدث تغير هائل في طريقة الطبخ

girls-top.net_1342208089_779

إذا كنت تواجه بعض المشكلات أثناء الطبخ . ولحلها تقوم بالبحث علي الإنترنت حيث أنه يمتلئ بالنصائح المذهلة والمعروفة والتي تساعدك في التغلب علي مشكلات الطبخ .

 1- كيف تقوم بإذابة الزبدة المجمدة في وقت قصير ؟

إذا لم يكن لديك وقت كافي عند عمل سندوتش أو وجبة غذائية تحتاج إلي إستخدام الزبدة. وكان الزبد المتوفر لديك موجود في الثلاجة مجمد . فالحل بسيط , يمكنك بشر الزبدة بإستخدام مبشرة الجبن إلي شرائح صغيرة فهذا يعمل علي سرعة الإذابة في دقائق .

 2- كيف تجهز لحم أحمر مثالي ؟

لتجهيز اللحم الأحمر وطهيه بطريقة سهلة جداً في وقت قصير . لا تعتمد علي المقلاة أو الشواية ولكن قم بوضع اللحم في صنية الخبز وتغليه بورق الفويل وخبزه في الفرن لمدة 20 دقيقة في درجة حرارة 190 درجة . سوف تحصل علي كميات كبيرة من اللحم الأحمر المطبوخة في أقل وقت ممكن .

 3- كيف توفر النقود عن شراء الخضرة الطازجة ؟

ليس لديك مساحات كافية في الحديقة . وتشعر بالملل عند دفع الكثير من المال لشراء حزمات الخضرة الطازجة في حين أنك في حاجة إلي إستخدام بعض الفروع فقط وليس هذه الكمية الكبيرة! . إليك الحل , قم بزرع مربع صغير في النافذة من الأعشاب أو سلة معلقة فهي تعمل علي إعطائك رائحة لذيذة وتعطيك مصدر مفيد للخضرة وتوفير المال أيضاً .

4- كيف تقوم بإزالة لب الفلفل وتقطيعه بسرعة ؟

هناك طريقة سهلة جداً للحصول علي الفلفل وتقطيعه بسرعة . وهي إخراج اللب من العنق والتحديد حوله بالسكين حتي يخرج بالكامل . وذلك لإزالة البذور من الفلفل ثم تقطيعه إلي أجزاء .

5- كيف تقوم بتقطيع البصل بسهولة ؟

من المشكلات التي تواجه أغلبية الأفراد هي تقطيع البصل إلي شرائح . والحل هنا هو طريقة وضع البصل عند التقطيع . في البداية قم بوضع الجزء المسطح في الأسفل والتقطيع بصورة عمودية حتي تصل للجذرثم التقطيع بالسكين سوف تحصل علي مكعبات البصل ولا داعي لمزيد من الدموع .

6- كيف تتخلص من رائحة الثوم والبصل في يديك ؟

يواجه الجميع هذه المشكلة بعد تقطيع البصل و الثوم . وإليك طريقة فعالة للتخلص من تلك الرائحة . قم بغسل يديك بالفولاذ المقاوم للصدأ في حوالي 30 ثانية.

7- كيف تقوم بتقشير الزنجبيل ؟

بالطبع الجميع يقوم بتقطيعه بسكين حاد ولكن هذا يعمل علي قطع جزء كبير من الزنجبيل . ولكن هنا نقوم بتقشير الزنجبيل بمعلقة صغير قد يبدو مشرش ولكنه أفضل بكثير فهي تحافظ علي كمية الزنجبيل .

8- كيف تقوم بإزالة قشر البيض المكسور من وعاء البيض ؟

أثناء طهي البيض قد يقع منك بعض من القشر عند كسر البيض . من المعروف أن الجميع يقوم بإزالتها بإصبعه ولكن هذا يحتاج منك الحركه ورائها في الوعاء . يمكنك وضع جزء من البيضة المكسورة علي عصا رقيقة وإخراجها بسهولة . وأيضاً يمكنك إستخدام هذه الطريقة في فصل البياض عن الصفار .

9- كيف تقوم بتحميص السندوتشات بدون إستخدام محمصة السندوتشات الكهربائية . يعتقد البعض أنه لا يمكنه الإستغناء عن محمصة السندوتشات الكهربائية ولكن هذا الإعتقاد خاطئ يمكنك تحميص السندوتشات في مقلاة علي نار هادئة ,مع وضع زبدة ثم تقليب السندوتشات علي كل جانب جيداً .

 10- كيف تقوم بتجفيف الطماطم بدون وضعهم في الشمس ؟

في نهاية موسم الطماطم قد تحتاج للتخزين الطماطم مجمدة أو تجفيفها . فالطريقة المعتادة هي وضع الطماطم في الشمس . ولكن هناك طريقة جديدة وهي تقطيع الطماطم إلي جزئين ثم تسخين الفرن في أقل درجة ممكنه ثم وضعها لمدة 10 -20 ساعة .

اهتمي بجمالك

  • item-thumbnail

    11 صفة لتصبح «مهنيًا» في عملك

    كلنا نسأل ماذا أفعل لأكون أكثر مهنية من غيري في العمل ؟ في مقالها على موقع About ، تقول «داون روزنبرغ مكاي» المتخصصة في التخطيط الوظيفي، إن المهنية تع...