الشبت.. دواء طبيعي يرفع المناعة ويزيد الخصوبة

shbat

أكد الدكتور مجدي بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة وزميل معهد الطفولة بجامعة عين شمس، أن الشبت دواء طبيعي لرفع المناعة، وذلك لأنه يحتوي على ألياف غذائية تنشط الأمعاء وتنظم امتصاص الدهون والسكريات، كما أنه منشط جنسي طبيعي.

وأوضح بدران في حديث خاص لـ”محيط”، أن الشبت يحتوي على 86% ماء، بجانب العديد من الفيتامينات، مثل فيتامين “أ”، “سي”، “ب”, “ك”، كما أنه غني بالعديد من المعادن كالكالسيوم, الحديد, البوتاسيوم, المنجنيز, الماغنيسيوم, النحاس, الفوسفور.

ويتميز الشبت بأنه قليل السعرات الحرارية، فهو يحتوي على 43 سعر حراري في كل 100 جرام، كما أنه غني بمضادات الأكسدة الطبيعية القوية التي تحمي من السرطان وتفيد القلب.

وأشار بدران إلى أن الشبت غني بمادة “الليمونين” التي تعمل على زيادة الإفرازات المعدية وتساعد على الهضم وتمنع تقلصات عضلات المعدة، وتحمي الجهاز التنفسي، وتذيب الدهون وتمنع تكوين حصوات المرارة.

وأكد بدران أن الشبت يسكن ألام الطمث، يحمي اللثة والأسنان من التلف بالعوامل المؤكسدة, كما أنه مصدر جيد للكالسيوم، فاتح للشهية, طارد للغازات، مدر للبول، كما أنه يقلل من الدهون الضارة, خاصةً مع الوجبات العالية الدسم.

وأوضح بدران أن زيت بذور الشبت يستخدم كمضاد حيوي، كما أنه يستخلص منه بعض الأدوية الطاردة للغازات والمسكنة للمغص.

المصدر: موقع محيط

اهتمي بجمالك

  • item-thumbnail

    11 صفة لتصبح «مهنيًا» في عملك

    كلنا نسأل ماذا أفعل لأكون أكثر مهنية من غيري في العمل ؟ في مقالها على موقع About ، تقول «داون روزنبرغ مكاي» المتخصصة في التخطيط الوظيفي، إن المهنية تع...