بالفيديو: طريقة تلوين بيض شم النسيم

images (27)

يحتفل المصريين بعيد شم النسيم ، وكعادة المصريين في مثل هذا اليوم يأكلون البيض الملون في الصباح ، ويلية الأسماك المالحة المتنوعة من الرنجة والفسيخ .

photos_sham_alnseem_04
لكن هل تعلم لماذا يبدأ المصريون احتفالهم بهذا اليوم بأكل البيض ، كما انهم يقومون بتلوينه كنوع من الفرحة والاحتفال بأعياد الربيع بألوان مبهجة ومفرحة . هذا هو السبب في اختيار البيض في صباح يوم شم النسيم (عيد الفصح) .

اتخذ المصريون البيض رمزا للولادة والخصب واستمرار الحياة ، وكانوا يتهادون البيض حتى وصل بهم الأمر إلى دفن البيض في قبور موتاهم ، وقد فعل الإغريق والرومان كذلك إيمانا منهم بالأسطورة التي تقول – إن الحياة تأتي من البيضة .

بيض

لجدير بالذكر أن المسيحين يصومون قبل عيد الفصح المجيد عن كل منتج حيواني ، لهذا يفسر البعض أن البيض هو أول منتج حيواني يتناوله الصائم ، إضافة إلى رمزه للميلاد توافقاً مع قيامة السيد المسيح عليه السلام.

تفنّن الناس في الرسم على البيض أو تغليفه فقد قام الصائغ الشهير بيتر كارل بصناعه أثمن بيوض الفصح عام م1880 من الذهب ، وقد صنع ثلاثة وأربعين بيضه يقدر ثمنها بأربعة ملايين دولار ، وهي ما تزال محفوظة حتى اليوم في متاحف العام .

وإليكم هذا الفيديو لتعلم كيفية تلوين البيض


المصدر: موقع محيط

اهتمي بجمالك

  • item-thumbnail

    11 صفة لتصبح «مهنيًا» في عملك

    كلنا نسأل ماذا أفعل لأكون أكثر مهنية من غيري في العمل ؟ في مقالها على موقع About ، تقول «داون روزنبرغ مكاي» المتخصصة في التخطيط الوظيفي، إن المهنية تع...