دراسة: الضحك أفضل السبل لتحسين الذاكرة

S9200812145515

لندن (أ ش أ)
هل يمكن أن يكون الضحك والمرح أفضل السبل لتحسين الذاكرة؟
هذا هو ما أعلنته مجموعة من الباحثين من جامعة “لوما ليندا” الأمريكية بكاليفورنيا، مؤكدين أن الأشخاص المتقدمين فى العمر تزيد فرصهم فى تذكر الأشياء من حولهم إذا كانوا يواظبون على الضحك.

وفسر الباحثون ذلك، وفقا لصحيفة “ديلى ميل” البريطانية، بأن الضحك يقلل معدلات التوتر، وهو العامل الذى يترك تأثيرا سلبيا على الذاكرة.

وطلب الباحثون من 20 شخصا من المتقدمين فى العمر مشاهدة فيديو كوميدى لمدة عشرين دقيقة، وفى الوقت نفسه طلبوا من مجموعة أخرى الجلوس بهدوء بدون مشاهدة أى أفلام.
وبعد ذلك، أجرى الباحثون اختبارا للذاكرة ولعينات من اللعاب لكلتا المجموعتين للكشف عن معدل هرمون “الكورتيزول”، المسئول عن التوتر.

وأظهرت النتائج أن الأشخاص الذين شاهدوا الفيديو الكوميدى جاء أداؤهم أفضل فى اختبار الذاكرة قصيرة المدى، مقارنة بالذين لم يشاهدوا هذا الفيديو، كما جاءت معدلات هرمون الكورتيزول فى لعاب الأشخاص الذين ضحكوا بسبب مشاهدة الفيلم منخفضة كثيرا، مقارنة بالمجموعة الأخرى.

المصدر: اليوم السابع

اهتمي بجمالك

  • item-thumbnail

    11 صفة لتصبح «مهنيًا» في عملك

    كلنا نسأل ماذا أفعل لأكون أكثر مهنية من غيري في العمل ؟ في مقالها على موقع About ، تقول «داون روزنبرغ مكاي» المتخصصة في التخطيط الوظيفي، إن المهنية تع...