تطبيقات الاسبوع

internet1.770129

اخترنا لكم في هذا العدد مجموعة من التطبيقات للأجهزة المحمولة المختلفة، منها تطبيق يقدم حماية «سحابية» ضد الفيروسات والبرمجيات الضارة من دون التأثير سلبا على أداء الجهاز، وآخر يسمح لجهازك أداء الكثير من الوظائف بشكل آلي وفقا للتوقيت أو مكان وجودك، وتطبيق يسمح لك التفاعل مع ملاحظاتك بالإيماءات، بالإضافة إلى تطبيق للاتصال بالكومبيوتر الشخصي والتفاعل معه عبر الهاتف الجوال.

* حماية «سحابية» تستطيع حماية هاتفك وجهازك اللوحي باستخدام تطبيق «بيتديفيندر موبايل سيكيوريتي أند أنتي فيروس» Bitdefender Mobile Security & Antivirus على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل «أندرويد»، الذي يقدم مزايا الحماية في تطبيق لا يؤثر سلبا على الاستخدام اليومي للجهاز، ذلك أنه يفحص الملفات المعرضة لخطر الإصابة فقط، ويفحص التطبيقات أثناء تحميلها من الإنترنت ويجري عملية الفحص سحابيا أو لدى وصل الجهاز بالكومبيوتر الشخصي.

ويمكن تجاوز عملية تحديث تعاريف الفيروسات بشكل مستمر وفحص أحدث الفيروسات باستخدام الفحص السحابي، ذاك أن عملية الفحص تتم سحابيا، وبالتالي فإن جميع التعاريف محدثة على الأجهزة الخادمة. هذا، ويستطيع التطبيق فحص ملفات النظام في أقل من ست ثوان على الهواتف الجوالة. وستتغير الشاشة الرئيسة لدى العثور على تطبيق ضار لتنبيه المستخدم بذلك، مع تقديم قائمة خاصة تعرض أسماء التطبيقات المصابة. ويستطيع التطبيق التعرف على مكان جهازك في حال فقدانه من خلال موقع إلكتروني خاص يمكن من خلاله مسح محتوى الجهاز وإقفاله، وحتى التراسل مع من يستخدم ذلك الجهاز، بالإضافة إلى القدرة على تعديل خصائص الأمن في الجهاز المفقود من خلال إرسال رسائل نصية ذات صيغة محددة إلى الجهاز. ويبلغ سعر التطبيق 9,95 دولار أميركي (سنويا)، ويمكن تحميله من متجر «غوغل بلاي» الإلكتروني.

* وظائف آلية ويسمح لك تطبيق «تاسكبار» Taskbar على الأجهزة التي تعمل بنظامي التشغيل «آي أو إس» و«أندرويد» الحصول على المزيد من المزايا وسهولة الاستخدام من هاتفك الجوال وجهازك اللوحي وأداء الكثير من الوظائف بشكل آلي، مثل إرسال الرسائل النصية إلى الأهل لدى الخروج من العمل (باستخدام تقنية الاتصال عبر المجال القريب NFC)، حيث سيتعرف الجهاز على مكان وجوده ويرسل رسالة إلى الرقم المطلوب آليا. ويمكن للجهاز التعرف على وقت محدد والقيام بعمل ما، مثل إيقاف عمل وظيفة «بلوتوث» بعد الساعة 12 ليلا، وذلك لحفظ شحنة البطارية، أو تحويل نغمة رنين الهاتف إلى نمط العمل بعد الساعة 8 صباحا، وإعادتها إلى النغمة الشخصية المفضلة بعد الساعة الخامسة مساء، مثلا. ويبلغ سعر التطبيق 2,99 دولار أميركي، ويمكن تحميله من متجري «آي تونز» و«غوغل بلاي» الإلكترونيين.

* ملاحظات بالإيماء وسيساعدك تطبيق «أبوورد نوتس» UpWord Notes على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل «آي أو إس» على تحويل الملاحظات إلى قوائم وتنبيهات مرتبة في مجلدات وفئات مختلفة. ومن أهم مزايا التطبيق القدرة على استخدام الإيماءات للتفاعل معه، إذ يمكن كتابة ملاحظة ما وتحريك الإصبع إلى الجانب لحذفها (مثل قوائم المشتريات)، أو سحب الشاشة من الأعلى للدخول إلى قائمة البحث وتعداد الكلمات، وغيرها. ويمكن مشاركة الملاحظات مع الآخرين عبر الشبكات الاجتماعية المختلفة، مثل «تويتر» و«فيسبوك» أو البريد الإلكتروني والرسائل النصية وخدمة «دروب بوكس» السحابية، وغيرها. ويفتقد التطبيق إلى القدرة على إضافة صور إلى الملاحظات، ولكن غالبية التطبيقات المشابهة لا تقدم هذه الميزة. ويبلغ سعر التطبيق 0,99 دولار أميركي، ويمكن تحميله من متجر «آي تونز» الإلكتروني.

* اتصال بالكومبيوتر الشخصي وبإمكانك الاتصال بكومبيوترك الشخصي من هاتفك الجوال والتحكم به أينما كنت باستخدام تطبيق «كروم ديسكتوب» Chrome Desktop المجاني على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل «أندرويد»، والذي يتصل بشكل آمن تماما (من خلال رمز سري) ويسمح لك التفاعل مع جهازك أو أجهزة الآخرين وتبادل الملفات بكل سهولة ويسر. واجهة الاستخدام سهلة، والتطبيق مريح للاستخدام. ويمكن تحميل التطبيق من متجر «غوغل بلاي» الإلكتروني.

المصدر: جريدة الشرق الاوسط

اهتمي بجمالك

  • item-thumbnail

    11 صفة لتصبح «مهنيًا» في عملك

    كلنا نسأل ماذا أفعل لأكون أكثر مهنية من غيري في العمل ؟ في مقالها على موقع About ، تقول «داون روزنبرغ مكاي» المتخصصة في التخطيط الوظيفي، إن المهنية تع...