7 نصائح لارتداء التي شيرت أو القميص الأسود

images34W053AX

يرى كثيرون أن ارتداء الملابس السوداء يخفي الكثير من عيوب الجسم وأن هذه الملابس تصلح لمناسبات عديدة، ولذلك لا تخلو خزانة ملابس من القطع السوداء، وعلى الرغم من صحة هذه الآراء إلا أن ارتداء الملابس السوداء فن يجب أن تتقنه لتظهر بأبهى حلة خاصة فيما يتعلق بالتي شيرت أو القميص.

1- التي شيرت أو القميص الأسود يجعلك تبدو أنحف من حجمك الطبيعي، ولذلك إذا كنت نحيفا بالأساس فلا تختار مقاسات ضيقة منه، بل اجعله أوسع درجة من مقاسك الطبيعي.

2- القميص الأسود لا يجعل طلتك قاتمة بالضرورة، إذ أن ارتداء سروايل فاتحة اللون على سبيل المثال كفيل بكسر قتامة اللون الأسود، ويجعلك أكثر تألقا.

3- لا تنسى أن اللون الأسود يمتص حرارة الجو، ولذلك ينبغي عليك الحرص في اختيار الخامات الخاصة بالتي شيرت أو القميص الأسود خاصة في بلدان الخليج التي تتمتع بطقس شديد الحرارة في الصيف، فالخامات القطنية تصلح لملابس الصباح أما التي تحتوي على الألياف الصناعية أو الأصواف فاجعلها للأوقات المسائية، وتذكر أن الملابس ذات الألياف الصناعية أو الأصواف جيدة للغاية فيما يتعلق بالحفاظ لفترة أطول على اللون الأسود، عكس الملابس القطنية التي تبهت بشكل أسرع.

4- هناك بعض الألوان الخاصة بالسراويل لا تناسب القميص أو التي شيرت الأسود، وعلى رأسها الكحلي والبني والزيتي.

5- لا يفضل ارتداء سروال أسود أو سترة سوداء بدرجة لون مختلفة عن القميص أو التي شيرت الأسود، حتى لا تبدو إحدى القطع وكأنها باهتة من كثرة الاستعمال مثلا.

6- يفضل أن يكون القميص الأسود مطعما بلون آخر مثل الرمادي أو البنفسجي إذا أردت أن ترتدي فوقه سترة سوداء.

7- ستكون طلتك أكثر إشراقا إذا اخترت رابطة عنق فاتحة اللون مع القميص الأسود، إذ أن الألوان الداكنة لرابطة العنق لا تتناسب مع القمصان السوداء.

المصدر: ياهو مكتوب

اهتمي بجمالك

  • item-thumbnail

    11 صفة لتصبح «مهنيًا» في عملك

    كلنا نسأل ماذا أفعل لأكون أكثر مهنية من غيري في العمل ؟ في مقالها على موقع About ، تقول «داون روزنبرغ مكاي» المتخصصة في التخطيط الوظيفي، إن المهنية تع...