طريقة عمل الباديكير بالمنزل

images (33)
العناية بالقدمين وعمل الباديكير في المنزل يعتبر بديلاً طبيعياً وصحيا،وسهلاً وغير مكلف مقارنة بتجميل القدمين وعمل الباديكير في الصالونات. كل ما عليكِ فعله هو تعلم كيفية الاعتناء بالقدمين بطريقة صحيحة، ليمكنك فيما بعد القيام بذلك في منزلك.

فنحن دائماً ما نحب أن ندلل أقدامنا بعمل الباديكير، لكن من أجل عناية جيدة بصحة القدمين، ينبغي في البداية الحرص على تنظيف القدمين، وترطيبهما بشكل جيد. واحرصي على أن يكون الباديكير الطبيعي الذي تقومين بعمله في المنزل كافياً للعناية بقدميك على مدار اليوم، على أن تقومي بزيارة الصالون لعمل الباديكير بين الحين والآخر.

نصائح حول كيفية القيام بالباديكير بالمنزل

أول ما سيخطر بذهنك عند اتخاذ قرار عمل الباديكير في المنزل، هو غياب الأدوات الخاصة اللازمة للقيام بذلك. فأين ستجدين الوعاء الخزفي الجميل، حمامات الماء البارد والساخن، وماذا عن هذا الحصى الموجود في حوض المياه الذي يساعدك على الاسترخاء، وغيرها من المعدات؟

الإجابة على جميع الأسئلة السابقة هو أنك لا تملكين أي من هذه المعدات في المنزل، لكن هذا لن يمنعك من الحصول على باديكير طبيعي في منزلك. حيث يمكنك استبدال هذه الأدوات بغيرها. فما الذي يمنعك من استخدام دلو أو وعاء من البلاستيك بدلاً من الوعاء الخزفي، كما يمكنك الحصول على الماء الساخن من السخان أو جهاز تسخين المياه، ويمكنك الاستغناء عن الحصى تماماً.

استخدمي الملح العادي أو أملاح الاستحمام، بدلاً من الأملاح الخاصة المستخدمة في الصالونات والمنتجعات الصحية. وتجدر الإشارة إلى أن الملح عامل مُنظف قوي، حتى إذا لم يكن مضافاً إليه أي رائحة عطرية. كما أن الماء الساخن والملح لديهما أيضاً تأثير مطهر على البشرة. يمكنك إضافة بعض العطور إلى الماء الدافئ إذا كنتِ تفتقدين بشكل كبير الرائحة العطرية المستخدمة في الصالونات.

الأسيتون ليس سوى مزيل طلاء الأظافر العادي الذي تستخدمينه ولكن بصورته المركزة. لذا، استخدمي مزيل طلاء أظافر جيد لإزالة الطلاء عن أظافرك.

عادة ما تتضمن قصافة الأظافر كافة التجهيزات والمعدات اللازمة لقص وتشكيل أظافرك. ولستِ في حاجة إلى قص الجلد السميك أو الميت، أثناء عمل الباديكير الطبيعي في المنزل، لكن يمكنك قص الجلد الزائد والزوائد التي تنمو تحت الأظافر بسهولة. فقط، احرصي على القيام بذلك أثناء تواجدك في مكان به إضاءة كافية.

كما يمكنك بسهولة شراء الحجر الخفاف رخيص الثمن من أي متجر أو محل للتجميل. فهذا الشيء الاسفنجي الصلب الذي يستخدمونه لفرك القدمين في الصالونات ليس سوى حجر خفاف. انقعيه في الماء الدافئ، ثم قومي بفرك باطن قدميكِ للتخلص من خلايا الجلد الميت، التي تكوّن طبقة صلبة وخشنة من الجلد أسفل قدميكِ. ثم استخدمي أي نوع من الصابون السائل الذي يناسبك شريطة ألا يكون خفيفاً للغاية بحيث لا يتمكن من اختراق جلد قدميكِ السميك.

احرصي على وجود منشفة بالقرب من متناول يديكِ، وقومي بلف قدميكِ فيها بمجرد الانتهاء من عملك.

تأكدي من نقع قدميكِ في الماء على الأقل لمدة ربع ساعة، قبل البدء في عملية التقشير، وأن تقومي بترطيبها بشكل جيد للغاية باستخدام أي كريم للقدمين.

وأخيراً: عليكِ أن تعلمي أن الخطوات السابقة ستساعدك على عمل باديكير وعناية طبيعية للقدمين في المنزل، لكنها لن تكلفك الكثير، وفي الوقت نفسه تأثيرها قد يكون أكبر أو على الأقل مثل التأثير الذي تحصلين عليه، عند عمل الباديكير في المنتجعات أو الصالونات.

المصدر: لها أون لاين

اهتمي بجمالك

  • item-thumbnail

    11 صفة لتصبح «مهنيًا» في عملك

    كلنا نسأل ماذا أفعل لأكون أكثر مهنية من غيري في العمل ؟ في مقالها على موقع About ، تقول «داون روزنبرغ مكاي» المتخصصة في التخطيط الوظيفي، إن المهنية تع...