مقياس للسعادة الزوجية من طريقة نوم الزوجين !!!

ترتبط الأوضاع التي يخلد فيها الزوج والزوجة إلى النوم، والمسافة التي تفصلهما، بمدى السعادة الزوجية، بحسب دراسة حديثة كشفت أن 4% فقط من الأزواج ينامون “وجها لوجه”.

وعلى سبيل المثال، فإن الزوجين اللذين لا تزيد المسافة بينهما أثناء النوم عن بوصة واحدة هما أكثر سعادة ممن تزيد لديهم تلك المسافة، كما أن الزوجين اللذين يرقدان “وجها لوجه”، أثناء النوم، مع تبادل اللمسات، هم أكثر سعادة.

sleeping

ووفقا للدراسة التي أجريت على 1100 شخص، ونشرت خلال “مهرجان إدنبره الدولي للعلوم” ، فإن التلامس الجسدي أثناء النوم يعد مقياسا جيدا لمدى السعادة الزوجية.

وأشارت الدراسة التي أجراها الخبير النفسي صامويل دانكل إلى أن الأشخاص الذين ينامون في وضع الانكماش الذي يشبه الجنين داخل بطن أمه هم أكثر حساسية تجاه الانتقادات، أما الذين ينامون في وضع “شبه جنيني” مع مط الركبة، فهم أكثر استعداد لتقارب وجهات النظر، وأقل احتمالا في اتخاذ مواقف صارمة.

وأوضحت الدراسة أن 42 % من الأزواج ينامون في وضع يعطي كل زوج ظهره للآخر، بينما 4 % فقط من ينامون “وجها لوجه”، و31 % ينامون ينامون في نفس الاتجاه.

المصدر: مجلة الرجل

اهتمي بجمالك

  • item-thumbnail

    11 صفة لتصبح «مهنيًا» في عملك

    كلنا نسأل ماذا أفعل لأكون أكثر مهنية من غيري في العمل ؟ في مقالها على موقع About ، تقول «داون روزنبرغ مكاي» المتخصصة في التخطيط الوظيفي، إن المهنية تع...