بالصور: استخدامات المايونيز للشعر

1

أظهرت الأبحاث مؤخرا خطورة معظم مستحضرات تصفيف الشعر بسبب احتوائها على كميات عالية من المواد الكيميائية، إلى جانب ارتفاع أسعارها في كثير من الأحيان، ولكن لحسن الحظ هناك العديد من البدائل الطبيعية التي يمكنها أن تعيد إلى شعرك رونقه وجماله، ويعد المايونيز أحد أشهر وأفضل هذه البدائل، وفيما يلي نوضح لك فوائده وطريقة استخدامه.

2

ترطيب الشعر: يحتوي المايونيز على زيوت تعمل على تغذية وترطيب الشعر، مما يجعله علاجا ممتازا للشعر التالف والجاف.

3

الحماية من أشعة الشمس : يعمل المايونيز كطبقة عازلة لحماية الشعر من أضرار أشعة الشمس.

4

الحماية من أضرار مستحضرات التصفيف : يعمل المايونيز على حماية وعلاج الشعر من الأضرار التي تسببها مستحضرات التصفيف.

5

الحفاظ على درجة حمضية الشعر : يساعد الخل الموجود بالمايونيز في الحفاظ على درجة حمضية الشعر المناسبة ليبقى صحيا وجذابا.

6

علاج تكسر الشعر : يعمل البروتين الموجود في المايونيز على علاج تكسر وضعف الشعر، والحفاظ عليه لامعا وصحيا وجذابا.

7

كيف تستخدمين المايونيز لعلاج مشاكل الشعر؟ يمكنك استخدام المايونيز على الشعر المبلل أو الشعر الجاف، وفي الحالتين ستحصلين على النتيجة التي تتمنينها

8

المايونيز على الشعر المبلل : بللي شعرك بالماء، ثم أحضري كمية من المايونيز تناسب طول شعرك. ضعي المايونيز على شعرك ابتداء من الجذور وفروة الرأس حتى أطراف الشعر، وتأكدي من تغطية المايونيز لجميع أجزاء شعرك. اتركي المايونيز على شعرك المبلل لمدة ثلث ساعة تقريبا، ثم اغسليه بشامبو مرطب لطيف، بحيث تنظفين شعرك من آثار المايونيز دون أن تؤدي إلى جفافه، ثم ضعي البلسم واشطفي شعرك وجففيه بالطريقة المعتادة، استخدمي العلاج السابق لشعرك مرة شهريا، وذلك للحصول على أفضل النتائج.

9

المايونيز على الشعر الجاف : استخدمي كمية من المايونيز مناسبة لطول شعرك بحيث تتأكدين من أن كل خصلة من شعرك مغطاة جيدا بالمايونيز. جمعي شعرك إلى أعلى وغطيه بكيس الاستحمام البلاستيكي، ثم لفي حوله منشفة دافئة، واتركيه لمدة ثلث الساعة ثم اغسليه بشامبو لطيف مرطب بحيث ينظف شعرك من آثار المايونيز دون أن يؤدي إلى جفافه. استخدمي العلاج السابق مرة واحدة شهريا، وذلك للحصول على أفضل النتائج. يمكنك إضافة بعض المكونات الطبيعية إلى المايونيز مثل زيت الزيتون أو البيض أو الأفوكادو، وذلك لتغذية شعرك، كما يمكنك إضافة زيت اللوز وبعض الخل وذلك لإضفاء لمعان جذاب على شعرك.

10

نصائح مهمة: خففي الشامبو بقليل من الماء قبل استخدامه في تنظيف شعرك من المايونيز، فالمايونيز مادة ذات دهنية عالية وربما تستغرق وقتا حتى تزول تماما من شعرك، وبالتالي فإن تخفيف الشامبو يعمل على تنظيف شعرك مع الاحتفاظ بالآثار الإيجابية للمايونيز على الشعر. ابحثي دائما عن المايونيز كامل الدسم، وذلك للحصول على أفضل النتائج وأقصى فائدة. تشتكي معظم السيدات من أن استخدام المايونيز كعلاج للشعر يجعل شعرهن سيئ الرائحة، ويمكن التغلب على هذه المشكلة ببساطة بإضافة ملعقة صغيرة من الفانيليا إلى المايونيز قبل وضعه على الشعر، وبالتالي لن يخلف أي روائح غير محببة على شعرك. إذا بقيت لديك كمية من المايونيز، يمكنك استخدامها كماسك لبشرتك، وستجدين أنها صارت أكثر نعومة وطراوة، ولكن تأكدي أولا أن مثل هذا الماسك يناسب طبيعة بشرتك.

11

تحذير مهم: بالرغم من الفوائد الرائعة لاستخدام المايونيز كعلاج للعديد من مشكلات الشعر، إلا أنه لا يناسب بعض السيدات إذا كن يعانين من حساسية تجاه المواد الداخلة في تكوينه مثل البيض وزيت الزيتون.

المصدر: ياهو مكتوب

اهتمي بجمالك

  • item-thumbnail

    11 صفة لتصبح «مهنيًا» في عملك

    كلنا نسأل ماذا أفعل لأكون أكثر مهنية من غيري في العمل ؟ في مقالها على موقع About ، تقول «داون روزنبرغ مكاي» المتخصصة في التخطيط الوظيفي، إن المهنية تع...