كيف تتغلب على العطش في شهر رمضان ؟

images (64)

أهلا رمضان .. شهر الخير واليمن والبركات .. الكل سعيد ومليء بطاقة إيجابية إنها روح موقع طماطم التي تحثكم عليها كل يوم .. ولكن هل أنت مستعد حقا لشهر رمضان؟

download (30)
يهل علينا شهر رمضان هذا العام بطقس حار لم نتعرض له منذ 34 عاما وفقا للمراصد الجوية في الدول العربية، وتصل ساعات الصيام إلى أكثر من 15 ساعة وتتخطى في الدول الغربية 20 ساعة.
images (63)
لذا عينا جميعا الاستعداد بمجموعة من الطرق التي تكفل لنا معدل جيد للزوجة الدم تجنبنا مخاطر الجلطات وتبقينا في صحة جيدة حتى نتمكن من الاجتهاد في الطاعات والعبادات ، إليكم ما علينا فعله:
1- إبدأ سحورك وإفطارك بالسوائل: لا تكثر من الياميش والخشاف واستبدلها بعصائر فريش من فاكهة الموسم الصيفية اللذيذة المليئة بالمغذيات ، فهي خفيفة على المعدة وتمهد لها الطريق أمام أصناف ما لذ وطاب.
2- الماء والزبادي والسلطات، ثلاث عناصر أساسية يجب أن تحافظ عليها في الوجبتين الرئيسيتين وأثناء مشاهدتك للمسلسلات لكي تتجنب مشاكل عسر الهضم.
3- ابتعد عن الأطعمة المملحة والمدخنة ومشروبات الكافيين التي تدر البول وتزيد من الشعور بالعطش.
4- لا تشرب جالونات مياه في السحور، لأنك سوف تفقدها قبل مرور 5 ساعات لأنك غالبا ستقضي ما بعد السحور ذهابا وإيابا للحمام ! حاول أن تشرب كميات معقولة وتحكم في المأكولات التي تزيد العطش.
5- إياك والتعرض للشمس لفترة طويلة حتى لا تصاب بضربة شمس ، حاول قدر الإمكان السير في المناطق الظليلة واحتمي بخوذة أو قبعة حتى لا تعاني من نوبة صداع عنيفة جراء فقد المياه.
6- تناول التمر باللبن كما ورد في السنة النبوية على الإفطار يساعد في وصول الجلوكوز إلى المخ بسرعة كبيرة فيمنحك شعورا سريعا بالتخلص من عدم التركيز وإرهاق الصيام .
بعد قراءة القرآن والقيام بأعمال الخير لا تنس أن تتابع طماطم 
في الختام.. فريق عمل طماطم يتمنى لكم صوما مقبولا وشهر مليء بالخير والسلام على الأمة العربية

اهتمي بجمالك

  • item-thumbnail

    11 صفة لتصبح «مهنيًا» في عملك

    كلنا نسأل ماذا أفعل لأكون أكثر مهنية من غيري في العمل ؟ في مقالها على موقع About ، تقول «داون روزنبرغ مكاي» المتخصصة في التخطيط الوظيفي، إن المهنية تع...