بالصور والفيديو.. عبدالناصر على الشاشة: الكاريزما الحقيقية تربح دائمًا

219871_0

أربع فنانين خاضوا تجربة تجسيد شخصية الزعيم الراحل جمال عبد الناصر في أعمال فنية، إثنين منهما اختارا تجسيدها على الشاشة الكبيرة، أما الآخرين فخاضا التجربة أمام كاميرات الفيديو.

كان أول من خاض التحربة الفنان الراحل أحمد زكي، والذي اتخذها إنطلاقة لتجسيد شخصيات تاريخية لاحقة كالرئيس محمد أنور السادات والعندليب الأسمر عبد الحليم حافظ.

في عام 1996 تم انتاج فيلم «ناصر 56» وعرض بالكامل بتقنية الأبيض والأسود، ولم يتناول الفيلم حياة الرئيس الراحل كاملة بل اقتطع بعض الشهور الهامة من تاريخ مصر والتي تضمنت تأميم قناة السويس.

ونال زكي الثناء على أداءه للشخصية حيث لا يزال الكثيرون يتذكرون مشاهد من الفيلم وترتبط صورة «ناصر» في أذهان بعض الشباب بصورة «زكي» وهو متقمص الشخصية.

9907

فيلم «ناصر 56» كاملًا:

خالد الصاوي كان ثاني من قرر خوض هذه التجربة عام 1998، في أول بطولة مطلقة له، إلا أن الفيلم لم ينل شهرة واسعة ولا يزال كثيرون لا يعرفون أن «الصاوي» جسد شخصية الزعيم الراحل في بداياته.

0-jpg_072533

فيلم «جمال عبد الناصر» كاملًا:

شهد رمضان عام 2006 عودة شخصية «ناصر» لبطولة الأعمال الفنية من خلال مسلسل «ناصر»، حيث جسد الفنان مجدي كامل شخصية الزعيم الراحل بعدما جسدها بشكل عابر في مسلسل «العندليب»، الذي تناول قصة حياة عبد الحليم حافظ. أداء «كامل» نال إشادات نقدية كثيرة، فيما وصف بعض الشباب أداء «كامل» بالمبالغ فيه أو «الأوفر».

23490-JPG_072534

برومو مسلسل «ناصر»:

ويشهد رمضان هذا العام عودة «ناصر» مرة أخرى للشاشة الصغيرة، عبر مسلسل «صديق العمر»، والذي يتناول قصة حياة المشير عبدالحكيم عامر، وزير الدفاع السابق في عهد «عبدالناصر».

ويلعب الدور هذه المرة الفنان السوري جمال سليمان، فيما لا يلقى ردود فعل إيجابية كثيرة بعد حلقتين من المسلسل، حيث ظهر مليًا عدم إتقانه للهجة المصرية وعدم تمكنه من تقمص الشخصية بشكل قوي.

201402090741453

برومو مسلسل «صديق العمر»:

المصدر: المصري اليوم

اهتمي بجمالك

  • item-thumbnail

    11 صفة لتصبح «مهنيًا» في عملك

    كلنا نسأل ماذا أفعل لأكون أكثر مهنية من غيري في العمل ؟ في مقالها على موقع About ، تقول «داون روزنبرغ مكاي» المتخصصة في التخطيط الوظيفي، إن المهنية تع...