10 طرق لتعود وتقف على قدميك عندما ترميك الحياة أرضاً؟

طرق-لتعود -وتقف -على -قدميك
كيف عاملتك الحياة مؤخراً؟ هل جعلتك تنتظر طويلاً شيئاً كنت تتوقع الحصول عليه بشكل سريع وبديهي؟ هل حصل أي طارئ جعلك تتراجع في عملك وانتاجيتك؟ هل فشل أحد مخططاتك؟

عندما تصعّب عليك الحياة أمورك سيعود إليك وحدك تحديد رد فعلك على الظروف الصعبة. يمكنك أن تعترض وأن تتصرّف!
يمكنك إضاعة الوقت في الرثاء لوضعك. أو يمكنك أن تفعل شيئاً لإعادة الأمور إلى مسارها الصحيح. في ما يلي 10 طرق لتعود وتقف على قدميك عندما ترميك الحياة أرضاً؟ هذه الطرق س تساعدك على اتخاذ الموقف الإيجابي في أصعب الظروف لكي تستعيد حياتك مجدداً.
كل شيء يتوقف على ردّ فعلك. يمكنك أن تصاب بالجنون. يمكنك العبوس. أو يمكنك اتخاذ الإجراءات اللازمة لانجاز الأمور رغم ما حدث.

1. جهّز دائماً عملاً بديلاً: أحياناً لا يمكنك إنجاز العمل الأساسي الذي تريده إما لأن الموارد غير متوفرة أو الشخص الذي تحتاجه غير موجود. ليكن لديك دائماً بديل تنتقل إليه ريثما تتحسّن الظروف.

2. ليكن لديك خطة بديلة: كن جاهزاً لما هو غير متوقع. ضع دائماً خطة ثانية للقيام بالمهمة نفسها.

3. تحقق من قائمة المهمات الأخرى: إذا كنت لا تعرف ماذا عليك أن تفعل الآن، تحقّق من قائمتك. في كثير من الأحيان، وسوف تجد أن لديك الكثير من المهام الصغيرة التي يمكنك القيام بها.

4. عندما لا يمكن أن تفعل الكثير افعل القليل: عندما تمنعك ظروفك من أن تنجز الكثير من العمل، أنجز القليل فحتى بضعة أعمال صغيرة وأقل شأناً من مهاماتك الكبيرة أفضل من لا شيء.

5. حضر كتباً للقراءة: أنت لا تعرف متى يمكن أن تتوقف مهمتك أو عملك بشكل مفاجئ. قراءة الكتب تمنحك طاقة دون أن تتطلب منك أي طاقة بالمقابل.

6. لا تتوقف إذا توقفت التكنولوجيا: نحن مرتبطون جداً بالتكنولوجيا. لكن حين تكون مشكلتك مرتبطة بها لا تدعها تعطّلك. عد إلى الطرق التقليدية، إلى القلم والورقة.

7. لا تشتك: عندما لا تسير الأمور كما تشتهي لا تشتكي. النوح حول ما قد حصل خطأ. إنه يؤخر نهوضك من الكبوة. بدلا من ذلك، اتخذ الإجراءات اللازمة. افعل شيئاً حيال مشكلتك.

8. تحرك: لا تتخذ موقفاً سلبياً. لا تنتظر الحياة لتغيّر رأيها. اتخاذ إجراءات لتقف على رجليك ثانية.

9. كن مرناً: قدرتك على التكيف هي مفتاح الحصول على حلّ. لا يمكنك السيطرة على كل شيء في الحياة (ولا يجب أن تحاول ذلك).كن مرناً وتكيّف مع الظروف.

10. حافظ على موقف إيجابي: موقفك، أكثر من أي شيء آخر، هو الذي سيحدّد إلى أين ستصل في هذه الحياة. الموقف الإيجابي له تأثير سحري في إحداث تحوّل حتى في أسوأ السيناريوهات.
المصدر: ifarasha

اهتمي بجمالك

  • item-thumbnail

    11 صفة لتصبح «مهنيًا» في عملك

    كلنا نسأل ماذا أفعل لأكون أكثر مهنية من غيري في العمل ؟ في مقالها على موقع About ، تقول «داون روزنبرغ مكاي» المتخصصة في التخطيط الوظيفي، إن المهنية تع...