أطعمة يجب تناولها يوميا

download (6)
هناك بعض أنواع الطعام التي يجب أن تتصدر القائمة اليومية لوجبات الغذاء، وهي التي تضمن لك توازناً في الغذاء وتبعد عنك السمنة والمرض، وهذه المجموعات الغذائية تشمل:
images (9)
الحبوب الكاملة: ينبغي أن تشكل الحبوب الكاملة المطبوخة نسبة 40 إلى %60 من كل وجبة رئيسية، وتضم الحبوب الكاملة الأرز الأسمر، والشعير، والشوفان، والذرة، والقمح، والحنطة السوداء، ويستحسن أن تخصص حصة صغيرة من هذه الكمية للمنتجات المصنوعة من طحين الحبوب الكاملة، بشكل مكرونة وخبز غير مختمر من الحبوب الكاملة وسواها من المنتجات نصف المصنعة لأن المنتجات المصنوعة من الطحين تكون عادةً أصعب على الهضم وتؤدي إلى إفراز كمية مخاط أكثر من الحبوب الكاملة.الخضراوات: يجب تناول مجموعةً كبيرةً من الخضراوات يومياً وإن شكلت 25 إلى %30 من كل وجبة.

-البقوليات: ينبغي أن يحتوي غذاؤك اليومي على 10 إلى %15 من البقوليات المطبوخة كالفاصولياء والعدس والحمص والفول وغيرها.

-الطحالب البحرية: تحتوي الطحالب البحرية على نسبة عالية من المعادن الضرورية، وينبغي أن يضم %5 من غذائك اليومي على النباتات البحرية.

– الأغذية الإضافية: ينبغي أن يضم النظام الغذائي حصةً صغيرةً من الأطعمة الأخرى على أنواعها مثل السمك والفاكهة والمكسرات والبذور ومنتجات الألبان واللحوم الحمراء أيضاً.

اهتمي بجمالك

  • item-thumbnail

    11 صفة لتصبح «مهنيًا» في عملك

    كلنا نسأل ماذا أفعل لأكون أكثر مهنية من غيري في العمل ؟ في مقالها على موقع About ، تقول «داون روزنبرغ مكاي» المتخصصة في التخطيط الوظيفي، إن المهنية تع...