٣ أسئلة عليك أن تطرحها على نفسك قبل أن تنتقل إلى عمل جديد

أظهرت دراسة أجرتها شركة التوظيف “روبرت هالف” أن كثرة تنقّل العامل من شركة إلى أخرى قد تقلّل من حظوظه التوظيفية أمام أي ربّ عمل جديد، إذا أن معدّل أكثر من خمس تغييرات عمل في ١٠ سنوات يمكن أن يسبب لأرباب العمل قلق من أن طالب العمل غير ثابت أو جادّ في الوظيفة التي يسعى للحصول عليها.

job

الشركات والمؤسسات التجارية تبحث عن الأشخاص الملتزمين بالمساهمة في استمراريتها ومساعدتها على تحقيق أهدافها القصيرة والطويلة الأجل، والتنقّل المنتظم لموظف من عمل إلى آخر قد يكون إشارة سلبية بحقه.

من هذا المنطلق، يضع روبرت هالف، المدير التنفيذي للشركة، 3 أسئلة بتصرّف كلّ عامل ينوي تغيير عمله والانتقال إلى وظيفة أخرى:

١. إلى ماذا تطمح في العمل الجديد؟

هل تبحث عن تحدِّ جديد أو المزيد من المال؟ هل تفضّل دوام عمل أكثر مرونة وتبحث عن علاقة أفضل مع مديرك؟

تأكد من ترتيب أولولياتك واعلم تماماً ما تريد وضعه في مقدّمة أفكارك عندما تأخذ قرارك.

حدد أولوياتك جيداً

حدد أولوياتك جيداً

٢. هل بحثت عن مراكز أخرى داخل الشركة الحالية؟

لا تفترض مسبقاً أنه ينبغي عليك أن تترك الشركة لكي تبحث عن عمل جديد، فقد يكون هناك وظائف أخرى مناسبة في الشركة التي تعمل بها حاليا.

joblooking

الشركة الحالية قد تحوي فرصاً لك أيضاً

 ٣. أين يكمن الاحتمال الأكبر بالاستقرار؟

 هل أفضل فرصة لديك لبناء مهاراتك والدفع بحياتك المهنية موجودة لدى الشركة التي تعمل لها حالياً أو شركة أخرى؟  الموظففون لا يقدمون على الرحيل إلا إذا شعروا بتوقف أو تراجع تقدمهم المهني.

 job security

اهتمي بجمالك

  • item-thumbnail

    11 صفة لتصبح «مهنيًا» في عملك

    كلنا نسأل ماذا أفعل لأكون أكثر مهنية من غيري في العمل ؟ في مقالها على موقع About ، تقول «داون روزنبرغ مكاي» المتخصصة في التخطيط الوظيفي، إن المهنية تع...